مرحبا بمحبي الحوار و النقاش


 

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اندماج طومسون ورويترز يشكل أكبر شركة عالمية للمعلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin


عدد الرسائل : 81
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: اندماج طومسون ورويترز يشكل أكبر شركة عالمية للمعلومات   الخميس أبريل 17, 2008 4:18 pm

اندمجت مؤسسة طومسون مع مجموعة رويترز ليتولد عنها مجموعة "طومسون رويترز" التي تعتبر واحدة من أكبر شركات المعلومات في العالم.

وتأمل المجموعة الجديدة أن تتمكن من تجاوز تباطؤ القطاع المالي في العالم بفضل مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل الخدمات المالية والقانونية والصحية.

وبدأ تداول سهم الشركة الجديدة التي تأسست بشراء مؤسسة طومسون لمجموعة رويترز مقابل 16 مليار دولار يوم الخميس.

واعلنت طومسون رويترز في أول يوم لها انها قد تعيد شراء ما قيمته 500 مليون دولار من اسهمها خلال العام الحالي.

ويرأس الشركة الجديدة الرئيس التنفيذي السابق لرويترز توم جلوسر.

وتقدم "طومسون رويترز" خدمات الأنباء والمعلومات الالكترونية لمديري الصناديق الاستثمارية والمحللين كما تقدم قواعد بيانات وخدمات اخرى في مجال المعلومات للمحامين والمحاسبين والعلماء وصناعة الرعاية الصحية.

وتبلغ الايرادات السنوية للشركة الجديدة التي سيكون مقرها نيويورك 12.5 مليار دولار ولديها 50 الف موظف وأكثر من 40 الف عميل في 155 دولة.

جذور طومسون وجذور رويترز
وترجع جذور عمل طومسون في مجال النشر إلى 1934 عندما اشترى روي طومسون أحد سكان تورنتو شركة تيمينز برس في اونتاريو الشمالية. وكان طومسون معروف بتنوع أنشطته التي شملت في وقت ما عمليات تصنيع بسكويت الآيس كريم.

وعملت اسرة طومسون منذ ذلك الحين في مجالات اصدار الكتب والصحف وكانت في وقت ما تملك صحيفة تايمز التي تصدر في لندن. وادارت الاسرة كذلك محطات تلفزيون وشركات سياحة وتنقيب عن النفط.

وباعت طومسون التايمز في عام 1981 وانصب تركيزها على نشر المعلومات عندما باعت مصالحها النفطية في بحر الشمال في عام 1989 وشركة سياحة في عام 1998 وباعت وحدتها العاملة في مجال التعليم مقابل 7.75 مليار دولار العام الماضي.

أما رويترز فبدأت العمل عام 1851 عندما كان بول جوليوس رويترز الالماني المولد ينقل أسعار الاسهم في البورصة بين لندن وباريس عن طريق كابل بين كاليه في فرنسا ودوفر في انجلترا وكان قبل ذلك يستخدم الحمام الزاجل لنقل أسعار الاسهم بين أخن في المانيا وبروكسل في بلجيكا.

وكانت هذه هي بداية خدمة رويترز الإخبارية التي تضم الآن 2400 صحفي وأصبحت أساس امبراطورية نقل البيانات المالية التي تبلغ ايراداتها خمسة مليارات دولار سنويا.

ويتوقع محللون أن تنافس المجموعة الجديدة التي تبلغ مبيعاتها السنوية 7.4 مليار دولار شركة بلومبرج على العملاء من القطاع المالي. وتسيطر كل من بلومبرج وطومسون رويترز على نحو ثلث السوق العالمية للبيانات المالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4art.forumh.net
 
اندماج طومسون ورويترز يشكل أكبر شركة عالمية للمعلومات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بمحبي الحوار و النقاش :: منتديات الأخبار :: منتدى الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: