مرحبا بمحبي الحوار و النقاش


 

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بوش: الاقتصاد الامريكي مرن وسيتعافى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin


عدد الرسائل : 81
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: بوش: الاقتصاد الامريكي مرن وسيتعافى   الخميس أبريل 17, 2008 4:19 pm

قال الرئيس الامريكي جورج بوش ان الاقتصاد الامريكي مرن وسوف يسترد قوته رغم الاوقات الصعبة التي يمر بها وذلك في محاولة لتعزيز الثقة في الاقتصاد الذي يعاني من مخاوف ركود.

وقال بوش في النادي الاقتصادي لنيويورك إنه يعتقد أن الاقتصاد الأمريكي مرن وأن ابداع وتصميم الشعب الامريكي هو ما يساعد على التعامل مع هذه القضايا.

وجاءت تصريحات الرئيس للنادي الذي يضم مجموعة من كبار مسؤولي الشركات والمصرفيين وخبراء الاقتصاد وذلك خلال زيارته للعاصمة المالية للولايات المتحدة.

في هذه الأثناء تعهد رئيس الاحتياط الفيدرالي، وهو البنك المركزي الأمريكي، بفعل كل شيء ممكن من أجل مساعدة ملاك المنازل الذين يعانون من أزمة قروض الرهن العقاري.

يشار إلى أن مجلس الاحتياط الفيدرالي قد خفض سعر الفائدة من أجل حل أزمة الرهن العقاري، كما أنه من المحتمل أن يخفض الفائدة مرة أخرى عندما يجتمع المجلس الأسبوع المقبل.

أزمة الاقتصاد الأمريكي
وقال بوش ان الادارة الامريكية ومجلس الاحتياط الفيدرالي اتخذا اجراءات لتحفيز الاقتصاد وطلب من الناس التحلي بالصبر لان الاقتصاد سيستجيب، مشيرا إلى أن الاعفاءات الضريبية التي سترد للمستهلكين ستبدأ في الوصول بالبريد مما سيحفز انفاق المستهلكين.

وقال بوش ان الخبراء "يتوقعون أن يكون للانفاق هذا الصيف أثر في الربع الثاني وأثر أكبر في الربع الثالث."

ويعارض بوش حتى الان اتخاذ اجراءات أكثر صرامة على الرغم من مخاطر الركود الذي قد يسود البلاد قبل ان يترك منصبه في يناير/كانون الثاني عام 2009.

ومع ارتفاع أسعار النفط الى مستويات قياسية والازمة التي يشهدها سوق العقارات والركود الاقتصادي الذي يلوح في الافق يحاول الرئيس الامريكي وقف تراجع الاقتصاد الاكبر في العالم.

ويقول بعض الاقتصاديين ان خطة التحفيز الاقتصادي التي وضعها بوش مع الكونجرس في يناير/كانون الثاني الماضي قد تكسبه بعض الوقت لكنها ليست كافية لمواجهة الضربات المتتالية التي يتعرض لها الاقتصاد.

ومع تراجع شعبيته الى قرب أدنى مستوياتها في فترة رئاسته فإن بوش يدرك أيضا أن استمرار التراجع الاقتصادي قد يضر بفرص حزبه الجمهوري في الاحتفاظ بمنصب الرئيس في الانتخابات المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأصبح الاقتصاد من أهم القضايا في الحملات الانتخابية حيث يحاول الديمقراطيون إلصاق سياسات بوش الاقتصادية بالمرشح الجمهوري جون مكين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4art.forumh.net
dul



عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: الاقتصاد الامريكي لن يعمر كثيرا..   الثلاثاء أبريل 22, 2008 2:06 pm

الاقتصاد الأمريكي لن يعمر كثيرا، ففي القريب العاجل سينهار بإدن الله.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بوش: الاقتصاد الامريكي مرن وسيتعافى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بمحبي الحوار و النقاش :: منتديات الأخبار :: منتدى الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: